ســـتار لــــــــوفــــــــ

مـرحـبـاً بـك يـا زائر في موقع و منتديات ستار لوف
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاسبرين وحقيقته العلميه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
&فنونه&
ஐღஐ Admin ஐღஐ
avatar

عدد الرسائل : 185
تاريخ التسجيل : 11/12/2008

مُساهمةموضوع: الاسبرين وحقيقته العلميه   الإثنين مارس 09, 2009 7:37 am

تناول الأسبرين و مضادات الأكسدة التكميلية بإستمرار لا يمنع الأزمات القلبية (الجلطة القلبية) في مرضى السكري و إعتلال الأوعية الدموية عديم الأعراض المُعرضين للخطر، وفقاً لدراسة نُشرت على الانترنت اليوم في المجلة الطبية البريطانية BMJ.

على الرغم من وجود أدلة قوية على عدم وجود فائدة وقائية من الأسبرين في المرضى ذوي عامل الخطورة العالية الغير مُصابين بمرض القلب، فإن الأسبرين يوصف بشكل شائع للمرضى الذين يُعانون من مرض السكري و إعتلال الشرايين الطرفية للوقاية من الجلطات القلبية.

جيل بلش من جامعة دندي ، دندي ، المملكة المتحدة ، مع زملائه أجروا دراسة لمعرفة ما إذا كان تناول الأسبرين و مُضادات الأكسدة معاً أو كل على حدة يمكن أن تُقلل من النوبات القلبية و الموت في المرضى الذين يُعانون من مرض السكري و أمراض الشرايين.

شملت الدراسة 1276 مريضاً تزيد أعمارهم على 40 عاماً مُصابين بمرض السكري و مرض الشريان من الأدلة. قُسم المرضى عشوائياً لتلقي إما الأسبرين أو أقراص وهمية ، مُضادات الأكسدة أو أقراص وهمية ، الأسبرين و مُضادات الأكسدة معاً، أو أقراص وهمية بدلاً للأسبرين و مُضادات الأكسدة. وتم مُتابعة المرضى على مدى 8 سنوات.

عموماً ، وجد الباحثون أنه لا توجد أية فائدة من الأسبرين أو مُضادات الأكسدة كعلاج للوقاية من النوبات (الجلطات) القلبية أو الموت. 116 من المرضى الذين تلقوا الأسبرين أصيبوا بنوبات قلبية أولية (لأول مرة) مُقارنة مع 117 في المجموعة الثانية. كما أنه لا فرق كبير في عدد النوبات بين المرضى الذين تلقوا مُضادات الأكسدة و بين الذين تلقوا الأقراص الوهمية.

البلاغ اُختتم معرباً عن قلقهم إزاء وصف الأسبرين على نطاق واسع على الرغم من عدم وجود أدلة لدعم استخدامه في الوقاية الأولية من النوبات القلبية والموت في مرضى السكري و لما له من الآثار الجانبية المُحتملة.

وفي مقال ، لوليام هيات ، من مركز كولورادو الوقائي، دنفر ، كولورادو ، قال : "هذه النتائج تُبين أن خلافاً للأدوية الخافضة للكوليستيرول "الإستاتينات" statins و الأدوية الخافضة لضغط الدم ، التي لها فائدة في جميع الفئات المُعرضة للخطر بما في ذلك مع أو بدون وجود مرض القلب ، فإن المرضى الذين لديهم تاريخ أو أعراض سريرية لمرض القلب أو السكتة الدماغية فقط يُمكنهم الإستفادة من تناول الأسبرين. "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://star-love.ahlamontada.com
بنت ناس ما تنداس
ღ عضو نشيط ღ


عدد الرسائل : 55
جنسيتك : سعودية
تاريخ التسجيل : 25/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاسبرين وحقيقته العلميه   الثلاثاء أبريل 28, 2009 2:45 am

مشكوووره فنونه ع الموضوع النااايس


ننتظر ابداعتــكــ القاادمة


دمتي بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاسبرين وحقيقته العلميه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ســـتار لــــــــوفــــــــ :: :::::ஐღஐ ستار لــوفــ الاجتماعية ஐღஐ::::: :: ستار الصحة والطب-
انتقل الى: